TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 التزامات يتوجب على العمالة المساعدة في الإمارات الالتزام بها

8 التزامات يتوجب على العمالة المساعدة في الإمارات الالتزام بها
وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات أن القانون الجديد حدد 8 التزامات يتوجب على العمالة المساعدة الالتزام بها تجاه صاحب العمل .

وأشارت إلى أن هذه الالتزامات تتضمن قيام العامل المساعد بعمله وفقاً لتوجيه وإشراف صاحب العمل وألا ينقطع عن العمل بغير عذر مقبول، ومراعاة عادات وتقاليد المجتمع والالتزام بالآداب العامة، بحسب صحيفة الخليج.

وأضافت، أنه يتعين على العامل المساعد الالتزام بتعليمات صاحب العمل لتنفيذ العمل المتفق عليه ما لم تكن مخالفة للعقد أو ما يعرضه للخطر أو المساءلة القانونية، والمحافظة على ممتلكات صاحب العمل وأدوات العمل.

واحترام خصوصية مكان العمل وعدم إفشاء الأسرار، عدم استخدام أدوات العمل خارج مكان العمل إلا بموافقة صاحب العمل.

وتقديم العون والمساعدة اللازمة في حالات الكوارث والأخطار التي تهدد مكان العمل أو سلامة الموجودين فيه، و ألا يعمل تحت أي صورة من الصور إلا بموجب تصريح عمل صادر له من الوزارة.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية في وقت سابق، أن المنظومة القانونية الجديدة بشأن عمال الخدمة المساعدة، تهدف إلى تعزيز وتنظيم علاقات العمل مع عمال الخدمة المساعدة في الإمارات وتحديد مسؤوليات أطراف العلاقة بما يحفظ حقوقهم والتزاماتهم.

وأضافت أن النظام الجديد سيدخل حيز التنفيذ في 15 ديسمبر 2022، ويتوجب عدم استقدام العامل المساعد من دولته إلا عقب إعلامه بنوع العمل وطبيعته ومقدار الأجر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات :

موديز: ميزانيات الشركات الخليجية القوية تستوعب معدلات فائدة أعلى